قواعد مطابقة البيانات واتمام انجازها

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ . بخصوص متابعة البرامج السكنية بمختف الصيغ . وضعية خاصة بمشاريع LPA – LSP عبر بلديات ولاية البويرة

      
   

رسالة شكر وعرفان إلى كل من ساهم في إنجاح . إنطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالبويرة

 
·
. الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولايــة البويـــــرة
الديــــــــــــــــوان
خلية الإعــــــــلام
.
. رسالة شكر وعرفان إلى كل من ساهم في إنجاح
. إنطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالبويرة
.
     على إثر النجاح الباهر لإنطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالبويرة، المنظمة تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية وإشراف السيد نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية وبالجالية الجزائرية بالخارج والموسومة بشعار "فلنغرسها" من غابة منطقة عين عثمان ببلدية عين الترك والتي إتسمت بالطابع الجماهري، وسادتها روح التأخي والتضامن وتلاحم الشعب مع جيشه، وكذا الصدى الإعلامي الكبير الذي تميزت به، مما مكن من تقديم صورة مشرفة للغاية لوعي المواطن البويري الذي لبى النداء بكل عفوية حبا وغيرتا على وطنه، يتشرف السيد الوالي أن يتقدم ببالغ الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح إنطلاق هذه العملية ولو بتشجيع دون المشاركة.
.
     ويخص السيد الوالي بالذكر كل مؤسسات الدولة وعناصر الجيش الوطني ، الدرك الوطني والأمن الولائي، التي برهنت مرة أخرى على عزمها على رفع التحديات، من : مصالح الولاية، مصالح الغابات، المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية، المصالح الفلاحة والحظيرة الوطنية لجرجرة، الحماية المدنية، الجامعة والإقامة الجامعية، قطاع التكوين المهني والتمهين، الجمارك، قطاع الشباب والرياضة، المركب المتعدد الرياضات رابح بيطاط ، ديوان مؤسسات الشباب، قطاع البناء والأشغال العمومية، قطاع الموارد المائية، الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير، قطاع البيئة، دار البيئة ومؤسسة نظيف، قطاع التشغيل، الوكالة المحلية للتشغيل، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء، قطاع الثقافة، غرفة الصناعة التقليدية، قطاع النقل، قطاع الصحة، إدارة السجون وإعادة الإدماج.
.
     ويتقدم بشكر خاص إلى السادة النواب، ورئيس و أعضاء المجلس الشعبي الولائي والمنتخبين المحليين لاسيما رئيسي المجلسين الشعبيين لبلديتي عين الترك و برج اخريص وكافة مواطني هاتين البلديتين الذين شاركوا في هذه العملية.
.
     بالإضافة إلى مؤسسات الدولة، لايسع السيد الوالي إلا أن يتوجه بجزيل الشكر لكل الجمعيات التي شاركت في هذه الإنطلاقة ولم تتدخر أي جهد في سبيل إنجاحها والتي رسمت صورة مشرفة للحركة الجمعوية المحلية جلبت الإعجاب، لاسميا الكشافة الإسلامية الجزائرية والهلال الأحمر الجزائري، نادي الصحافة، الفانين الجزائريين، الشبكة الجزائرية للشباب، جمعية السلام الخيرية، الاتحادية الوطنية للمجتمع المدني، جمعية حماية المستهلك، جمعية كافل اليتيم، جمعية أصدقاء المريض لسور الغزلان، التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني، جمعية لجنة الحفلات حمزة البويرة، جمعية نور الثقافة، الجمعية الولائية لترقية الرياضة النسوية، جمعية المسعفين المتطوعين – البويرة، جمعية المبادرة لولاية البويرة، جمعية الرعد بالبويرة، أولمبيك مدينة البويرة، الفيدرالية الولائية للصيادين، جمعية سردون للصيد البري وحماية البيئة، جمعية الصيد لتقديت، جمعية الأمل للصيادين، جمعية الأمان للصيد وحماية البيئة، جمعية النسر الذهبي – عين الحجر، جمعية المجتمع المدني للأخضرية ، جمعية ثاوشولت أوزكا بأمشدالة، جمعية من ديرة وجمعية المنظر الجميل بعين بسام.
.
     وأخيرا، وإذ نجدد مرة أخرى عبارات العرفان لكل من يساهم في إعادة إحياء الحس التضامني الذي تتسم به تقاليد المجتمع الجزائري الأصيل، ندعوا الجميع إلى مواصلة هذه الهبة وتنظيم هكذا عمليات مستقبلا في شتى المجالات.
. شـكـــــــــــــــــــــــــــرا

منشورات صحفية هامة متعلقة بتصريحات وقرارات السيد لكحل عياط عبد السلام، والي ولاية البويرة

منشورات صحفية هامة متعلقة بتصريحات وقرارات السيد لكحل عياط عبد السلام، والي ولاية البويرة، حول مواضيع مختلفة هامة، ويتعلق الأمر بــــ : منشور إلكتروني صادر عن نادي الصحافة المحلية ومنشور إلكتروني للجزائرية للصحافة.

        

السيد والي الولاية يتفقد المرضى على مستوى مركز الحجر الصحي

. الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولايـــــــة البويـــــرة
الديـــــــــــــــــــــوان
خلية الإعـــــــــــــلام
. بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان
 
بعد إستقبالها أوائل المصابين بفيروس كورونا covid19، الموضوعين تحت الحجر والعلاج المنزلي بقرار طبي، السيد والي الولاية يتفقد المرضى على مستوى مركز الحجر الصحي "الإقامة الجامعية عينوش شامة".
.
قام صبيحةيوم الإثنين 16/11/2020 السيد والي الولاية بزيارة تفقدية إلى مركز الحجر الصحي "الإقامة الجامعية عينوش شامة"، حيث تفقد السيد الوالي الوضعية الصحية للمصابين الذين تماستقبالهم بهذا المركز، كما وقف على الظروف المهيئة للتكفل بهم من ناحية توفر المستلزماتالطبية والإيواءوالإطعام.
وفي تصريحه بين السيد الوالي أن هذه المبادرة تهدف إلى التقليل قدر الإمكان من تفشي هذا الفيروس، وذلك بالحد من احتكاك المرضى بالغير من أجل كسر حلقة العدوى خاصة في هذه الفترة التي تعرف زيادة في عدد المصابين على المستوى الوطني، وتعتبر هذه المبادرة تعزيزا لمجموع الإجراءات المتخذة لوقف إنتشار الفيروس.
من جهة أخرى أكد أن القدرة الإستعابية على مستوى المستشفيات قد رفعت إلى 425بعدما كان 400 وستصل إلى 500 سرير خلال الأسبوع القادم ، وبالنسبة إلى شغل الأسرة يقدر إلى حد الان بحوالي55%، بينما رفع عدد أسرة الإنعاش من 28 إلى 31 سرير، بالإضافة إلى توفر كل ما يمكن من الإمكانيات، إلى جانب السهر اليومي على توفير مادة الأكسجين، داعيا في ذات الوقت مواطني ولاية البويرة إلى ضرورة الوعي والتحلي بروح المسؤولية واتباع نصائح وتوجيهات الأطباء، وكذا الجدية في تطبيق تعليمات االهيئات العلمية والطبية الرامية إلى الوقاية والحد من نفشي فيروس كورونا والمتعلقة بالإجراءات والتدابير الإحترازية.
وفي الأخير، أوضح السيد الوالي أن الإجراءات هدفها الوحيد سلامة المواطنين و السلامةالجماعية،كما ناشد الجمعيات ولجان الأحياء والأولياء للمساهمة في توعية المواطنين خاصة أبنائنا الشباب، اللذين يرتادون على الملاعب الجوارية، بالرغم من غلقها من طرف السلطات المعنية.