إحياء اليوم العالمي للمراة المصادف للثامن مارس من كل سنة

 اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام بمعية السلطات المدنية و العسكرية على مراسيم الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن مارس من كل سنة .

حيث كانت المحطة الأولى بالإقامة الجامعية قبال عاشة، أين اشرف رفقة ممثلة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيدة مديرة تحسين ظروف معيشة الطالب و المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية على تدشين مكتب البريد لفائدة الطالبات المقيمات والذي من شأنه تقريب الخدمات من الطالبات.


ليتم بعدها تكريم بعض الطالبات من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في حفل أقيم بالمناسبة على شرف الطالبات الجامعيات و العاملات بالقطاع .
كما زار والي الولاية و الوفد المرافق له معرض للصناعة التقليدية المنظم في إطار التظاهرة الوطنية لعيد المرأة التي عرفت مشاركة وفود من 14 ولاية .
وبديوان مؤسسات الشباب ، ألقى السيد الوالي كلمة، وجه فيها تهانيه إلى كل النساء الجزائريات ، مؤكدا أن إحياء هذا اليوم هو اعتراف و تقديرا لمجهوداتهن في سبيل تحقيق الرقي للمجتمع ، معرجا على دور المرأة الذي لعبته عبر كل المراحل التي مرت بها الجزائر بداء بمرحلة الكفاح المسلح ونضالها إلى جانب أخيها الرجل في سبيل استرجاع الحرية والاستقلال مرورا بمرحلة البناء و التشييد لجزائر ما بعد الاستقلال وهي لا تزال تقدم المزيد في سبيل صنع مجد الجزائر .
ليشرف بعدها على تكريم المرأة العاملة بمختلف أسلاك الأمن ومصالح الدولة.
كما تم بالمناسبة توزيع مقررات التمويل في إطار أجهزة الدولة الخاصة بالتشغيل إلى جانب توزيع العتاد لفائدة المرأة الريفية الماكثة في البيت في إطار برنامج الدولة الخاص بالأسرة المنتجة بالإضافة إلى تسليم 4 شهادات الاستفادة من المحلات لفائدة الحرفيات.
كما جاب والي الولاية أجنحة المعرض الذي يبرز مختلف انجازات و إبداعات المرأة البويرية.
وبمقر الولاية، أشرف والي الولاية على تكريم الموظفات و العاملات بمصالح الولاية و كذا مديرات المجلس الولائي والمراسلات الصحفيات .