الذكرى الـ62 لاستشهاد البطل الرائد سي لخضر

بمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لاستشهاد الرائد سي لخضر ، اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام على مراسيم إحياء الذكرى ببلدية الاخضرية ، وذلك رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و بحضور السلطات المدنية والعسكرية والأسرة الثورية وعائلة الشهيد وكذا الحركة الجمعوية وجمع من المواطنين.
حيث كانت المحطة الأولى، وضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء بالاخضرية.


كما ترحم والي الولاية على روح الشهيد سي لخضر بالنصب التذكاري المخلد لذكراه بساحة الشهداء .
ثم تنقل والي الولاية والوفد المرافق له إلى قرية قرقور مسقط رأس الشهيد ، أين اشرف على فعاليات إحياء ذكرى استشهاده بالمدرسة الابتدائية خالفي الوناس، حيث زار معرض تاريخي يضم مجموعة كتب وصور لشهداء الثورة التحريرية .
كما استمع لنبذة عن حياة الشهيد مقراني السعيد المدعو سي لخضر الذي ولد سنة 1934 بالاخضرية ولاية البويرة وكان قائدا للمنطقة الأولى الولاية الرابعة خلال مرحلة الكفاح المسلح واستشهد يوم 5 مارس 1958 بجبل بولقرون ببلدية جواب ولاية المدية.
وتم عرض شهادات حية لمن عايشوا فترة الكفاح المسلح رفقة الشهيد الرائد سي لخضر من أمثال الرائد عز الذين ، المجاهد خالفي رابح والمجاهد رخوان احمد الذين تحدثوا عن خصال الشهيد والبطولات التي قام بها إبان الثورة التحريرية ، معرجين على أهم المحطات التاريخية التي جمعتهم بالشهيد .
كما استمع السيد والي الولاية بالمناسبة إلى تقديم الدراسة الأولية حول انجاز معلم تذكاري مخلد للشهيد بقرية قرقور .
خلية الإعلام والاتصال