والي الولاية يشرف على إحياء فعاليات اليوم العالمي للحماية المدنية

إحياء لليوم العالمي للحماية المدنية المصادف لـ1 مارس من كل سنة ، اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المدنية والعسكرية و منتسبي القطاع ، على فعاليات إحياء هذه المناسبة بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية ، والتي جاءت هذه السنة تحت شعار " مسعف لكل بيت".


حيث زار والي الولاية معرض للعتاد والوسائل المادية المستعملة من طرف فرق الحماية المدنية في تدخلاتها في مجال حوادث المرور، مكافحة حرائق الغابات ، الفيضانات ، التدخل في الأوساط الخطرة والعتاد الطبي.
كما حضر السيد والي الولاية مناورة حول الإسعافات الأولية ، أجراها مسعفين متطوعين تلقوا تكوينا خاصا في الميدان ، وتمثلت في تدخل متعدد المهام لإسعاف حالات ضحايا إغماء ، حادث مرور ، انسداد على مستوى المجاري التنفسية و انسداد كلي بجسم غريب .
إلى جانب عرض تمثيلي خاص حول عملية نقل وإسعاف حالة مصابة بفيروس كرونا.
وبالقاعة الشرفية بمقر الحماية المدنية ، استمع والي الولاية لعرض مفصل حول مؤشرات القطاع والنشاط العام للمديرية ، بحيث تم التعريف بمختلف الأخطار التي تتعرض لها ولاية البويرة و الوسائل المادية و البشرية لمديرية الحماية المدنية لتغطيتها ، إضافة إلى عرض حصيلة تدخلات وحدات الحماية المدنية و الحملات التحسيسية التي تقوم بها.
ليشرف بعدها والي الولاية على تقليد الرتب لـ10 عناصر من الحماية المدنية الذين استفادوا من الترقية.
كما تم بالمناسبة تكريم المحالين على التقاعد من مختلف الرتب وتوزيع الجوائز على مختلف أعوان الحماية الفائزين في التظاهرات الرياضية.