افتتاح دورة التكوين المهني فيفري 2019 بالبويرة

       اشرف والي ولاية البويرة، السيد ليماني مصطفى، رفقة  رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المدنية والعسكرية، على إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجديد للتكوين المهني لدورة فيفري 2019  بمركز التكوين المهني عموش سليمان بمدينة بشلول.

      وفي كلمة ألقاها  والي الولاية ، ابرز من خلالها جهود الدولة في فتح  ورشات  متعددة  لتكوين الشباب في مختلف المجالات حتى يضمن منصب عمل والاندماج في الحياة العملية.

      وهو ما تحرص عليه الدولة في سياستها العامة للقضاء على البطالة وبالتالي إشراك الشباب في التنمية الشاملة للبلاد.

من جهته مدير التكوين المهني أرقام تثبت ولوج الشباب لعالم التكوين بحيث أن هذه السنة حسبه استقبلت مختلف مراكز التكوين حوالي 7 آلاف متربص جديد في مختلف الشعب والتخصصات.

     كما ذكر مدير التكوين بأنه برمجت  خلال هذا الدخول تخصصات جديدة في مختلف المستويات وهي : شهادة الكفاءة المهنية  لزراعة الكروم ، الطبخ التقليدي ، التحكم المهني جزار فندقة،  شهادة  تقني في تركيب  وتصليح الأجهزة الاكترونية وتخصص التلحيم الصناعي.

      كما اشرف والي الولاية على إمضاء اتفاقيات شراكة بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين و كل من مديرية المصالح الفلاحية ، ديوان الترقية والتسيير العقاري وكذا المؤسسة العقابية  سعيد عبيد  قصد تكوين المتربصين ميدانيا، قبل أن يقوم بتفقد بعض التخصصات أين قدمت له شرحات وافية حول واقع التكوين بالولاية.