لدورة الرابعة للمجلس الشعبي الولائي اليوم الثاني من اشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي

 

 

 

اليوم الثاني من اشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي

تتواصل لليوم الثاني اشغال الدورة العادية الرابعة لسنة 2018 للمجلس الشعبي الولائي لولاية البويرة، الذي خصص لنقطة المتفرقات،أين تطرق اعضاء المجلس الشعبي الولائي إلى عدة تساؤلات تتعلق بانشغالات المواطنين و المتمثلة في مشكل السكن، التطهير ، الغاز ،الربط بالكهرباء الريفية ،الطرقات وغيرها من الاحتياجات التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطن.
وفسح بعدها المجال للإجابة عن هذه التساؤلات من طرف السيد والي الولاية ومدراء مختلف القطاعات .
ومن أهم النقاط المطروحة ، الربط بالغاز الطبيعي الذي يشكل الشغل الشاغل، ليس بالنسبة للمواطن فحسب وإنما ايضا بالنسبة الى السلطات المحلية ، كما جاء في اجابة السيد والي الولاية الذي ذكر الحضور بأن الزيارات الميدانية التي قادته الى مختلف البلديات و القرى ، سمحت له بحصر كل ألانشغالات ومن ثمة قدم تقرير مفصل الى السيد معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية الذي استجاب لهذا المطلب. 
حيث استفادت الولاية من مبلغ مالي معتبرمن الصندوق الوطني للتضامن للجماعات المحلية للتكفل بكل المداشر والقرى عبر 45 بلدية .
وعليه طمأن السيد والي الولاية المواطنين بالقرى والمداشر بأن مشاريع الربط بشبكة الغاز الطبيعي ستنطلق اشغالها بداية شهر فيفري 2019 .
وهي العملية التي لا تنحصر على الربط بالغاز وإنما ستمس قطاعات اخرى كالربط بشبكة المياه و الكهرباء الريفية وكذا التهيئة العمرانية وإعادة الاعتبار لبعض المدارس .
ثم بعدها أحيلت الكلمة لكل مدير ليرد على كل تساؤلات اعضاء المجلس، قبل ان تخرج الدورة بتوصيات قصد تنفيذها.
واختتمت الجلسة بقراءة الفاتحة والترحم على شهيد الواجب عون الحماية المدنية المفقود" محمد عاشور ".