انعقاد اشغال الدورة العادية الرابعة لسنة 2018 للمجلس الشعبي الولائي لولاية البويرة

 

    انعقد صباح اليوم الاثنين 28 جانفي 2019، اشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي لولاية البويرة ، تحت رئاسة رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد احمد بوتاتة ووالي الولاية السيد مصطفى ليماني ، بحضور السادة الامين العام للولاية ، اعضاء لجنة الامن ، نواب البرلمان بغرفتيه، اعضاء المجلس الشعبي الولائي، رؤساء الدوائر، المدراء والتنفيذيون ، رؤساء المجالس الشعبية البلدية والآسرة الاعلامية.
وتضمن جدول أعمال الدورة : 
- مداخلة حول مدى تنفيذ توصيات المجلس الشعبي الولائي المتخذة خلال دورته العادية الثالثة لسنة 2018.
- الدراسة والمصادقة على المخطط التوجيهي لبلدية صحاريج.
- دراسة ومناقشة ملف قطاع السكن 
وافتتح الجلسة رئيس المجلس الشعبي الولائي الذي تطرق في كلمته الافتتاحية بعد الترحيب بالحاضرين ،إلى الجوانب المتعلقة بالتنمية بالولاية كالزيارات الميدانية التي قام بها السادة الوزراء بالولاية، وكذا عمل لجان المجلس الشعبي الولائي، معرجا على الحادثة التي شهدتها ولاية البويرة المتعلقة بسقوط عون الحماية المدنية "محمد عاشور" في بالوعة لصرف المياه بعدما جرفته سيول الامطار و الذي لا يزال البحث جاري عن جثته.
ومن جهته والي الولاية السيد مصطفى ليماني، ذكر الحضور بالإجراءات المتخذة من أجل البحث عن جثة عون الحماية المدنية المفقود والمتمثلة في تنصيب خلية أزمة في الوهلة الأولى من وقوع الحادثة والتي من خلالها جندت كل الوسائل المادية والبشرية للبحث والتمشيط.
كما وجه والي الولاية شكره إلى كل المواطنين على تضامنهم الغير مسبوق مع الفقيد ومع السلطات الولائية والذي كان دعما وسندا ليسهل عملية البحث والتمشيط.
وبعد هاته الكلمتين، فسح المجال إلى السيد الأمين العام للولاية العرجا الشيخ ، لتقديم حوصلة حول مدى تنفيذ التوصيات المقدمة من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي خلال دورته العادية الثالثة لسنة 2018 .
وبعدها أعطيت الكلمة إلى السيد مدير السكن لتقديم تقرير مفصل حول قطاع السكن بمختلف صيغه خاصة في جوانبه المسجلة ، المنطلقة والتي لم تنطلق بعد، مبرزا في ذات الوقت البرنامج السكني الذي تم توزيعه وتسليم المفاتيح للمستفيدين خلال عدة مناسبات وطنية ودينية .
كما قدمت السيدة مديرة التعمير والبناء والهندسة المعمارية تقرير حول مشروع مقترح مخطط التوجيهي لبلدية سحاريج .
وعن كل هذه النقاط كان لرؤساء لجان المجلس الشعبي الولائي كلمة في شكل تقارير ميدانية خاصة بالنسبة لقطاع السكن الذي يعتبر النقطة الهامة المدرجة في جدول أعمال الدورة، قبل أن يفسح المجال للمتفرقات أين تتواصل لليوم الاول تدخلات أعضاء المجلس الشعبي الولائي لطرح جملة من انشغالات والتي ستعرف إجابة من طرف الهيئة التنفيذية خلال اليوم الثاني من الدورة