زيارة والي الولاية الى قرية كرفالة بقادرية

      قام والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و بمعية مديري قطاعات التربية ، الأشغال العمومية ، التجهيزات العمومية ، سونلغاز ، الجزائرية للمياه ومدير البرمجة ومتابعة الميزانية ، بزيارة إلى قرية كرفالة ببلدية قادرية للاطلاع على وضعية التنمية بالمنطقة.
حيث كانت المحطة الأولى من زيارته قرية القايد احمد المعروفة بتاكتيوت، أين استمع إلى انشغالات قاطنيها و المتمثلة أساسا في المياه ، كالتطهير ، والتهيئة العمرانية، و كذا تهيئة المدرسة الابتدائية و مشاكل أخرى طرحها السكان لها علاقة مباشرة بحياتهم اليومية.
غير بعيد عن المنطقة وقف أيضا والي الولاية على وضعية التنمية بقرية كرفالة التي تقطن بها حوالي 500 عائلة، وهي القرية التي استفادت من عدة مشاريع تنموية كمشروع تهيئة الطريق على مسافة 1.5 كلم والذي يربط القرية بالطريق الولائي رقم 18 حيث خصص له مبلغ مالي قدره 15 مليون دج .
بالإضافة إلى عملية التطهير الصحي للقرية التي ما يزال سكانها يعتمدون على الردم العشوائي للمياه القذرة.

 كما سجل والي الولاية عملية لانجاز مساحة للعب لفائدة شباب القرية.
      تخلل الزيارة تفقد عدة منشآت بالقرية ، كالمدرسة الابتدائية أين استمع المسؤول الأول إلى جملة من الانشغالات التي قدمها رئيس لجنة القرية والتي تتمثل في تهيئة المدرسة الابتدائية نوار احمد، مشكل الطرق ، البناء الريفي، الربط بالغاز الطبيعي ، الربط بشبكة الألياف البصرية، وكذا مطلب انجاز ملعب، و الجدار الخاص بخزان الماء الرئيسي .
      استجابة لهذه الانشغالات المطروحة، وعد والي الولاية الساكنة باتخاذ التدابير اللازمة للتكفل بالبعض منها كالملعب ،الصرف الصحي وتهيئة الطريق، أما المتبقية فهي مبرمجة سواء للدراسة أو للانجاز بحيث رصدت لها مبالغ معتبرة والمقاولات قد اختيرت ومنصبة.